24 يونيو 2008

مملكة الإنسانية

تحديث وملاحظة: أضفت بعض الروابط وصورة للعلم، أما الملاحظة فهي أن هناك احتمال كبير بأن تكون كل المعلومات التي كتبتها عن هذه الدولة غير صحيحة، المصادر المتوفرة لدي هي المواقع فقط ولا يمكن الاعتماد عليها ... لذا وجب التنبيه.

هناك شيء ما يجعلني أحب أي دولة صغيرة والتي تتكون من جزيرة أو أكثر، لعل هذا متعلق بأسرتي فأبي بحار ولا زال يذهب للبحر لصيد السمك، وقبل النفط اشتغل في أعمال بحرية مختلفة كالصيد والغوص، ومما أخبرني به أبي يمكن أن أقول بأن جدي أيضاً وجد أبي كذلك كانا يعملان في البحر، في الحقيقة معظم الرجال في ذلك الوقت كانوا يعملون في البحر.

في طفولتي وحتى أواخر فترة المراهقة كنت أذهب إلى البحر كثيراً، عندما نبحر ونذهب إلى جزيرة بعدية عن صخب المدينة ونستبدل هذا الصخب بصوت الأمواج الصاخبة من جانب والهادئة من الجانب آخر، نرى الشمس تشرق من هذا الجانب لتغرب في الجانب الآخر وليس هناك شيء يحجبها، في الليل وعندما يحين موعد النوم لا يمكن أبداً أن يكون هناك شيء أفضل من أن تفترش الأرض وتلتحف السماء، سماء صافية والنجوم لا عد لها، هل يعيش أحد هناك؟ هل سنرى في المستقبل من يقيم دولاً على كواكب بعيدة؟!

اليوم لا أذهب للبحر إلا نادراً بل لا أذهب للبحر أبداً لأنني فقط أزور الشاطئ القريب لأتحسر على الماضي، تغير كل شيء وأصبح التنفس في البحر يحتاج لرخصة، لعل هذا ما يدفعني للبحث عن جزر العالم ومعرفة تاريخها.

في جنوب بحر الصين وبالتحديد بين الفلبين وفيتنام هناك جزر تسمى سبراتلي (Spratly Islands) هذه الجزر يتنازع عليها كل من الصين، الفلبين، فيتنام، ماليزيا، بروناي وتايوان، وتكمن أهميتها في الموارد الطبيعية المتوفرة فيها، فهناك النفط والغاز والثروة السمكية.

في عام 1878م أعلن البحار البريطاني جيمس جورج ميدز نفسه ملكاً على مملكة سماها Humanity أي الإنسانية وسمى نفسه الملك جيمس الأول، واتخذ من جزر سبارتلي مكاناً لمملكته الصغيرة، وكان هدف المملكة هو إيواء الفقراء والمضطهدين في أوروبا وقد وصل عدد سكان المملكة إلى 2000 شخص في عام وفاة الملك 1888م.

ورث العرش ابنه الملك جورج الأول الذي تفاوض مع دول أخرى لتوفير حماية عسكرية للمملكة واستطاع أن يتفق مع إنجلترا لتوفير الحماية مقابل استخدام البحرية البريطانية لجزر المملكة.

بعد وفاة جورج الأول جاء فرانكلين الأول وفي عهده صمم علم المملكة المميز وافتتحت جامعة ووصل عدد السكان إلى 7000 نسمة، لكن هذا الرخاء والسلام لم يدم فقد كانت الجزر مهددة من قبل القراصنة، جاء الفرنسيون واحتلواها ثم جاء من بعدهم اليابانيون ففر الملك إلى أستراليا ومن بقي من الجنود في الجزر أعدموا، نحن نتحدث عن اليابان المحاربة، كان الجيش الياباني قاسياً على كل الشعوب التي احتل بلدانها.

جاء بعد فرانكلين الأول حفيده مورتون ميدز الذي اضطر لشراء بعض الجزر التي بيعت لأحد سلاطين الهند، وفي عام 1963م اتحدت هذه المملكة مع دويلة أخرى فأصبح اسمها جمهورية موراك سنوغهارتي ميدز - اسم صعب! - أو Morac-Songharti-Meads ترأسها كريستوفر شنايدر، من اسمه يمكن أن أخمن بأنه ألماني.

مورتون ميدز أصبح سفيراً للجمهورية في الأمم المتحدة، لكن كارثة حلت بالجمهورية الصغيرة في عام 1972م إذ غرقت سفينة كان تقل حكومة الجمهورية وهي في طريقها إلى نيويورك لعرض حالتهم في الأمم المتحدة، بعد هذه الكارثة تقاسمت دول الجوار هذه الجزر وانتهت مملكة الإنسانية.

هذه دولة صغيرة كادت أن تتكون لولا الكارثة التي حلت بهم، وبقاءها على قيد الحياة لأكثر من 90 عاماً يعتبر إنجازاً، كم أتمنى لو أنها بقيت اليوم، تصوروا نشرات الأخبار وهي تتحدث عن مملكة الإنسانية ... ألن يكون هذا رائعاً؟

روابط وصور:
علم المملكة:

هناك 13 تعليقًا:

  1. عـــمـــريونيو 28, 2008

    مملكة الإنسانية موجودة ياعبدالله
    :-)

    ردحذف
  2. غير معرفيونيو 29, 2008

    ممكن تعرفنا بنفسك ، انت مين ؟

    ردحذف
  3. عمر: أين؟

    غير معرف: أنا عبدالله المهيري، يبدو أنك وصلت للمدونة عن طريق موقع آخر، سأكتب جملة تعريفية في مقدمة الموقع.

    ردحذف
  4. عـــمـــريونيو 29, 2008

    مملكة الإنسانية اسماً فقط..
    هي بلاد بجواركم..
    أظنك عرفتها

    ردحذف
  5. عمر: نعم ... قرأت تقريراً بالإنجليزية عن دولة عربية تسمي نفسها بهذا الاسم، أظن أنك تقصدها.

    ردحذف
  6. هي لا تسمي نفسها .. بل سميت هكذا ..

    و السبب يا اخ عبدالله لاطلاق المسمى هو تبنيها لعمليات فصل التوائم السياميه

    والتي تنفرررد بل وتتميز بها على ( مستوي العالم )

    لذلك .. اظن من الافضل الحديث عنها باسلوب ارقى من ما تفعله انت وصاحبك عمر :)

    هي دوله ستبقى ام الانسانيه اجمع ! .. و مملكتها .. رضي من رضي و غضب من غضب :)

    عزيزي .. من ارضها خرج الاسلام نعمه للعالمين .. و فيها خداام بيت الله الحرام

    :)

    تحياتي لك ..

    عبدالله
    من مملكه الانسانيه .. المملكه العربية السعودية

    ردحذف
  7. iAbdullah: كل ما قلته أنني قرأت تقريراً بالإنجليزية عن دولة تسمي نفسها بهذا الاسم ... إذا فهمت من هذه الجملة أنني أسخر بأي شكل من المملكة فعليك أن تخفض ميزان الحساسية قليلاً لديك، لم أسخر ولم أمدح.

    ردحذف
  8. اخي عبدالله

    موضوع جميل جداً

    نعم سادت هذه الدولة وبادت ولم يتبقى منها شئ ورحنا في المملكة نتغنى بأننا مملكة الانسانية

    بماأننا نقسوا على اقرب الناس ونسلبهم حقوقهم كيف لنا ان نتسمى بمملكة الانسانية واي انسانية هذه (فصل التوائم)

    طرح جميل ومعلومات شيقة ومدونة رائعة

    ردحذف
  9. أســماءيوليو 01, 2008

    تاريخ رائع لمملكة الانسانية

    و حادث مؤلم حقا لغرق السفينة ..

    تمنيت لو أنها موجودة :(

    و لكن التسمية لا تهم كثيرا ..

    الأهم أن تنتشر القيم الاناسنية بين مجتمعها ..


    تحيتي =)

    ردحذف
  10. موظف قطاع خاص: دعنا لا نقلل من شأن فصل التوائم، هذا عمل إنساني بلا شك، ولا توجد دولة لا عيوب له، كل له سلبيات وإيجابيات، العيب أن نغض الطرف عن جانب ونركز على جانب واحد.

    أسماء: أخشى أن تكون هذه المعلومات غير صحيحة، فلا تعتمد على ما كتبته هنا، لأن المصادر شحيحة جداً، وهذا أمر مستغرب، من المفترض أن تكون المصادر أكثر فهذه دولة ظهرت وعاشت عقوداً.

    ردحذف
  11. السلام عليكم عبدالله
    تقرير حلو , مشكور
    انت رجل غير تقليدي , تعجبني
    خوك وسموسس من ليبيا

    ردحذف
  12. عامر
    لقد اقام رسول الله صلى الله عليه وسلم مملكة الأنسانية منذ اكثر من 1400 سنة وكل من عاش في ظلالهاوادرك ايام عزها عاش سعيدا قويا معطاءا.
    فلما يااخوتي الأفاضل لا نكسر هذه الحدود التي كبلنا بها الأعداء ونجدد العهد علي اعادة البناء لهذه المملكة العجيبة(مملكة كل الأنسانية)

    ردحذف
  13. عبدالله المهيري
    امل ان تستوعب ماقصدت وماذهبت اليه حينما ذكرت فصل التوائم فكان المقصد أن لاتنحصر التسمية بمجرد القيام بمثل هذه العمليات الظاهر منها الانسانية والخافي انها تلميع لوجه وزارة الصحة اذا من باب اولى ان تكون التسميةمستحقة وناتجة عن تطبيق لممارسات وتشريعات كاملة في البلد تكفل للناس حقوقهم البشريةابتداءً وتكون المعاملة سواسية دون اختلاف أو فرق لكافة الطبقات اما قضية الكيل بمكيالين فهذا غير صحيح مع احترامي لوجهة نظرك
    اخي عبدالله قياس صلاح الانظمة والدول لايكون بقياس المزايا والعيوب

    ردحذف