11 مايو 2009

شاهد العالم في حاسوبك

طريقة جديدة لقضاء وقت أكبر أمام الحاسوب - كأننا بحاجة لمزيد من هذه الطرق! - شاهد العالم من خلال كاميرات الويب المنتشرة في مختلف البلدان، شاهد مثلاً لقطات من مدن اليابان أو من روسيا أو فنلندا، تابع هذه الكاميرات لدقائق قليلة وستجد السيارات تتحرك، الناس يمشون، هناك من يحدق في الكاميرا ويلقي التحية!

قد تدمن متابعة هذه الكاميرات لذلك عليك أن تنتبه، لا تحدق في العالم وتنسى أن تعيش حياتك، وعلي أن أنبه هنا إلى أن بعض مواقع كاميرات الويب تحوي ما لا يليق بنا، بعضها فقط، أكتفي بثلاثة مواقع يمكنها أن تضيع من حياتك ساعات كل يوم، أليس هذا رائعاً؟!

بين أسبوع وآخر أبحث في هذه المواقع وأحاول أن أفعل هذا مرة في الصباح ومرة في الليل، اختلاف التوقيت يجعل بعض الكاميرات لا تعرض إلا السواد وهذا يعني الليل قد حل في المكان الذي تصوره الكاميرا، لذلك يمكنك أن تعود في وقت آخر لترى صورة أوضح.

هذه بعض الكاميرات التي تعجبني:
بالطبع لا بديل عن السفر ومشاهدة الأماكن بنفسك.

هناك 7 تعليقات:

  1. مواقع رائعة بالفعل

    وطرق جديدة في تضيع الوقت أو بمعنى آخر أستغلال الوقت في شيء قليل الفائدة

    :]

    ردحذف
  2. جزيت خيراً.. أضيف على ما ذكرت موقع البث المباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة:
    http://live.gph.gov.sa/index.cfm

    ردحذف
  3. ماسة الكون: فعلاً شيء قليل الفائدة :-)

    مبرمج من أرض الحرم: جزاك الله خيراً، أليس هناك مزيد من هذه الكاميرات؟

    ردحذف
  4. أخي عبد الله، هذه الأمور في نظري ليست دائما مضيعة للوقت، إن كان لديك وقت لبعض التامل عليك أن تختار من بينها وتشاهد، علها تكون مصدرا للإلهام وانفتاح النفس أحيانا، يبقى أن أذكر بالمثل القائل من اشترى ما لا يحتاج إليه باع ما يحتاج إليه.

    ردحذف
  5. اعجبتني المواقع كثيرا وأمضيت فيها اليوم الكثير من قتي .. ينقصها فقط الأصوات .. كم كنت في فضول عندما كنت أرى اثنان يتحدثون معا ههههه ..

    لك جزيل الشكر ..

    ردحذف