22 سبتمبر 2008

ألف مكان تزوره قبل أن تموت!

هناك مجموعة من الكتب ظهرت في السنوات القليلة الماضية تحمل عناوين مثل "100 شيء تفعله قبل أن تموت!" وهي عبارة عن قوائم لأشياء يقترح الكاتب أن تفعلها أو أماكن تزورها، هذه الكتب على بساطة محتوياتها ظهرت في قوائم الكتب الأكثر مبيعاً! ومنها كتاب 1000 مكان تزوره قبل أن تموت، الكتاب يحوي أكثر من 900 صفحة وحسب ما قرات في موقع أمازون، القائمة تحوي كثيراً من الفنادق الغالية، ربما ليس هو الكتاب المناسب لكل الناس، لكن على أي حال، قد يعجبك الكتاب، لذلك كتبت عنه.

أود شخصياً أن أكتب مثل هذه القائمة، الحج لبيت الله سيكون هو المكان الأول في القائمة، كل مسلم يتوق لزيارة بيت الله الحرام، ونحن على بعد أشهر قليلة من موسم الحج، سأضع كذلك مزارات من مختلف البلاد الإسلامية والغربية، آثار الأندلس في اسبانيا، مساجد تركيا، آثار ومتاحف مصر، سلطنة عمان وخصوصاً محافظة ظفار في موسم الخريف.

الآثار الاسلامية في بلاد المغرب العربي، جبال أطلس في المغرب، الصحراء الكبرى والقرى المتناثرة حولها والحياة مع الطوارق، اليمن، بوروناي، إيران ... نعم إيران! أعلم أن ذكر اسم إيران يثير الحساسية لدى البعض، لكن نحي السياسة جانباً وستجد ما يستحق أن تراه هناك.

هل هناك المزيد؟ بالتأكيد لدينا المزيد، فاقترح علي أماكن لزيارتها في عالمنا الإسلامي.

شكراً للأخ مساعد على اقتراح هذا الموضوع.

هناك 4 تعليقات:

  1. غير معرفسبتمبر 23, 2008

    وي ازور قبري ، اخذ فكره عن حجمة .

    ودي ازور

    المتاحف
    اللوفر ، والمتيتروبوليان ، والشمع

    المكتبات :

    الكونجرس ، وكل مكتبات الكبرى المرئية وغيرها

    المعارض:

    معرض الزهور ، جيتكس الاوربي والامريكي. الاثاث والمفروشات ، العطور .االعاب ، الربوتات ، السيارات. ومعرض كل شي لم اشاهد من قبل شرط ان يكون جميل ومفيد .

    المواقع الطبيعية

    نياغرا ، شانزلزية ، جبال الالب ، افرست ، البحر الميت ، القمر ..والمنطقة اللي فيها دارت حرب مؤته ، غار حراء ، ومسجد قباء. والاهرامات ، وجزر هاواي ، قبرص .. .وكل دول العالم ذات المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة


    وعالم والت دزني .. >> ادري والله انه صناعي .. بس احبه


    ودي امش شوي في سور الصين العظيم ، اتشمس .. :).

    يالله .. الله يرزقنا اجنة

    ردحذف
  2. أهلا عبدالله،

    أتوق فعلا لزيارة تركيا، هذا البلد الإسلامي العريق. أريد أن أرى التاريخ هناك، المساجد والقصور التي رحل عنها أهلوها، آيا صوفيا وسانكي يدم.

    أظن أنني سأعود (إن ذهبت) بقلب مختلف... قصة انهيار الدولة الإسلامية تصيبني بالوجوم حقا.

    إذا كنتَ لم تحجَّ بعد فهي فرصة لنلتقيك هناك :)

    مع كل الود.

    ردحذف
  3. أود زيارة عجائب الدنيا السبع

    ردحذف